الجمعة، 16 مايو 2014

أخطاء تجعلك تدمرين شعرك تعرفى عليها


أخطاء تجعلك تدمرين شعرك تعرفى عليها



بسم الله الرحمن الرحيم

هل تعلمين سيدتي وانستي انه ببعض الخطوات التى تتبعينها فى حياتك اليومية يمكنك أن تتسببى فى الاضرار بشعرك فالشعر الصحّيّ اللامع دليل صحّة وعنصر إغراء عند المرأة، لذلك لا بدّ من الإهتمام به حتى تحصل على الطلّة الجميلة ومن مظاهر الشعر التالف جفاف الشعر، قلّة صحّته وحتى تساقطه وفقدان البُصيلات نهائياً، قد تكون تعبيراً عن نظام غذائيّ غير سليم أو ناقص. وقد تتسبّب الحميات الغذائية القاسية وغير المتوازنة بهذه الحالة. وقد تدمره واليكى أهم تلك الاخطاء التى نرتكبها فى حق جمال وصحة الشعر:



1-الرجيم القاسي وعدم تناول وجبة الفطور:

لا تتعجبى فالجسم البشرى يصنف الشعر على أنه غير أساسى لذا عند عدم تناولك للطعام والتغذية المناسبة المليئة بالفيتامينات يهتم جسمك بتوزيع ما يحصل عليه على باقى اعضاء جسمك ويكون شعرك فى اخر القائمة لذا فعدم أهتمامك بتغذيتك سيؤذى شعرك فيبدأ شعرك بالنمو البطئ ويفقد البروتينات المهمة مما يجعله عرضه للتقصف .

2- الديتوكس او التنظيف بالعصائر:

صحيح ان أتباع نظام الديتوكس او التنظيف للجسم من السموم بتناول العصائر يعتبر حل مفيد لمن يعانون من مشاكل هضمية ولكن تكراره بكثرة وعلى فترات قصيرة قد يؤدى لفقدان شعرك لمعانه وحيويته بسب فقدانه للعديد من المواد الغذائية المهمة له .

3- عدم قص اطراف شعرك بأنتظام:

لا يوجد اى سبب لعدم أنتظامك فى قص ومساواة أطراف شعرك بأنتظام حتى وان كنتى ترغبين فى أطالته لذا لا تفوتى او تهملى فى قص اطراف شعرك كل ثلاثة شهور فنهايات الشعر الضعيفة تجعل شعرك معرض للسقوط والتقصف بشكل أقوى.

4-أستخدام مجفف الشعر بكثرة :

لن نقول لا تستخدمى مجفف الشعر او السيشوار او تمتنعى عن استخدام المكواة مثلاً ولكن يجب التخفيف من أستخدامها قدر الامكان حتى لا تصلى بشعرك للجفاف الزائد لذا يفضل عدم استخدامها الا مرة واحدة او مرتين على الاكثر بالاسبوع .

5- الابتعاد التام عن تناول الدهون :

عدم تناولك للدهون المفيدة فى حميتك يسبب جفاف للشعر فشعرك يحتاج للدهون لتغذيته كما يحتاج للترطيب من الخارج لذا لا تمنعى الدهون تماماً من حميتك خطاء قد تكون بنظرك بسيطة ولاعلاقة لها بشعرك ولكنك لن تتخيلى مدى تأثيرها المدمر على صحة وجمال شعرك لذا ان كنتى ترغبين فى شعر صحى وجميل تجنبيها الان.

أرجو ان ينال إعجابكم وتستفيدوا



0 التعليقات:

إرسال تعليق